السبت، 30 يوليو 2022

Tommy

دورة الألعاب السعودية تنطلق فى الرياض

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

قرابة 200 ناد سعودي ستشارك في منافسات اللجنة الأولمبية السعودية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية الأولى عن إقامة أكبر حدث رياضي وطني خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2022 بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة "كوفيد-19" في نهاية مارس 2020 .

كما أعلنت اللجنة عن تغير آلية المشاركة في الدورة التي ستستضيفها العاصمة الرياض ليكون التنافس فيها بين الأندية بدلاً عن نظام المناطق المعلن مسبقاً حيث ستشهد الدورة مشاركة أكثر من 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تشتمل على خمس رياضات خصصت للرياضات البارالمبية.

وأكد وزير الرياضة أن الهدف الرئيس في دورة الألعاب السعودية أن تكون ميلادا لأبطالٍ جدد عبر برنامج رياضيي النخبة الذي تم الإعلان عنه قبل أقل من عامٍ من الآن لاكتشاف مواهب جديدة يتبناها البرنامج ويلتزم معهم بتوفير هذه التسهيلات للوصول إلى المنصات العالمية والقارية.

وبالإضافة للميداليات الممنوحة سيتنافس الرياضيون المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة؛ حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال إذ يحصل النادي الفائز بالمركز الأول على مليون ريال بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال والثالث على 100 ألف ريال وفيما يخص المنافسات الفردية ستكون قيمة الميداليات ذاتها التي تم رصدها للمنافسات الجماعية .

وسعياً لأن تكون للهواة والأفراد فرصة للمشاركة سيكون التنافس متاحاً لهم تحت شعار اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في الرياضات الفردية حيث سينطلق التسجيل لتجارب الأداء في 31 يوليو ويستمر حتى 7 أغسطس وتنطلق التجارب في الفترة من 15 أغسطس وحتى 10 سبتمبر في 22 رياضة مختلفة وفقاً لجدول سيتم نشره في وقت لاحق .

وتهدف الدورة في نسختها الأولى إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية حيث ترتبط دورة الألعاب السعودية ببرنامج "رياضيي النخبة" الساعي لاكتشاف أبطال رياضيين عبر كشافي البرنامج الذين سيتابعون مجريات الدورة لاختيار أبطال المستقبل ورعايتهم ليصبحوا أبطالاً أولمبيين كما تسعى الدورة لرفع مستوى قدرة السعودية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية السعودية 2030 .

وعبر مساهمة الاتحادات الرياضية المختلفة تستهدف الدورة العمل على زيادة شعبية الألعاب المختلفة في السعودية وتحقيق بيئة رياضية مثالية للتنافس بين الرياضيين في مختلف الرياضات .

وضاعفت المملكة استثماراتها في مجال الرياضة في الأعوام الماضية واستضافت العديد من الأحداث ضمن استراتيجية انفتاح وإصلاحات بدأتها منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017 وتأمل الرياض عبر الاستثمار في الرياضة إعطاء دفعة لمسعاها لاستقطاب السياح عبر فتح أبوابها للزوار الأجانب .


دورة الألعاب السعودية تنطلق فى الرياض
تقييمات المشاركة : دورة الألعاب السعودية تنطلق فى الرياض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق