الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022

Tommy

الإمارات وأندونيسيا توقعان إتفاقيات في مجال العمل المناخي استعداداً لـ"كوب 28"

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الرئيس الإماراتي والرئيس الإندونيسي يشهدان إعلان اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وجوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا اليوم في مركز بالي نوسا دوا للمؤتمرات في جزيرة بالي إعلان مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم بين دولة الإمارات وإندونيسيا شملت العديد من جوانب التعاون الاقتصادي والبيئي والتكنولوجي بين البلدين الصديقين .

تضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم أبرزها مذكرة تفاهم بشأن الشراكة في مجال العمل المناخي استعداداً للدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف "كوب 28" ومذكرة بشأن التعاون في مجال البيئة وتغير المناخ ، بجانب مذكرة للتعاون في مجال تطوير البنية التحتية وأُخرى في مجال الذكاء الاصطناعي .

حضر إعلان الاتفاقيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وسهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية والدكتور ثاني الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية، وأحمد الصايغ، وزير الدولة .

وفي وقت سابق بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجوكو ويدودو تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى إندونيسيا للمشاركة في قمة قادة مجموعة الـ20 تلبية لدعوة من الرئيس جوكو ويدودو .

وتطرق اللقاء إلى أهمية القضايا التي تبحثها قمة مجموعة الـ20 "G20" في ظل ما يواجهه العالم من تحديات تؤثر على التنمية والاستقرار والأمن على المستويين الإقليمي والعالمي .

الإمارات وأندونيسيا توقعان إتفاقيات في مجال العمل المناخي استعداداً لـ"كوب 28"
تقييمات المشاركة : الإمارات وأندونيسيا توقعان إتفاقيات في مجال العمل المناخي استعداداً لـ"كوب 28" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق