الخميس، 15 ديسمبر 2022

Tommy

الإمارات تبحث تطوير استراتيجية الوصول للحياد المناخي 2050

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مجلس الإمارات للعمل المناخي يناقش مستجدات المبادرات الوطنية

عقد مجلس الإمارات للعمل المناخي اجتماعه الثاني للعام 2022 برئاسة مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة وشمل جدول أعمال الاجتماع مناقشة خطة عمل المجلس 2022 – 2025 ومستجدات المبادرات الوطنية للعمل المناخي وتشمل تطوير استراتيجية الإمارات للوصول للحياد المناخي 2050 .

وقالت مريم المهيري في كلمتها الافتتاحية للاجتماع إن العمل من أجل المناخ يمثل أولوية استراتيجية لدولة الإمارات حرصت على تعزيزها عبر مسيرة تمتد لما يزيد على ثلاثة عقود حتى باتت نموذجاً رائداً عالمياً في مواجهة التحدي الأكثر تهديداً لمستقبل كوكبنا ، لافتة أنه بفضل رؤية ودعم القيادة الرشيدة تواصل الدولة هذه المسيرة عبر استهداف تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 بما يضمن إيجاد مستقبل أفضل مستدام للأجيال الحالية والمقبلة .

وأضافت : "لذا نحرص عبر اجتماعات مجلس الإمارات للعمل المناخي على ضمان تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة حكومية وخاصة وقطاعاتها المختلفة لتحفيز مشاركة الجميع في خفض الانبعاثات وجهود العمل المناخي بشكل عام " .

وقد شملت نقاشات الاجتماع تقديم عرض متكامل حول المسار الوطني للحياد المناخي 2050 الذي تم الكشف عنه خلال مشاركة الدولة في مؤتمر دول الأطراف COP27 في مدينة شرم الشيخ المصرية وما يتضمنه المسار من إطار زمني محدد وآليات تنفيذ شاملة لخفض انبعاثات الكربون وصولاً إلى الحياد المناخي .

كما تم خلال الاجتماع تناول مستجدات مبادرة الحوار الوطني حول الطموح المناخي التي أطلقتها الوزارة في مايو الماضي بهدف تعزيز مشاركة كافة القطاعات في جهود الوصول للحياد المناخي وخفض الانبعاثات عبر تحديد التحديات التي تواجههم ومتطلبات تعزيز مساهمتهم ومشاركتهم في هذا العمل وضمان اتساقه ومواكبته لمستهدفات دولة الإمارات .

الإمارات تبحث تطوير استراتيجية الوصول للحياد المناخي 2050
تقييمات المشاركة : الإمارات تبحث تطوير استراتيجية الوصول للحياد المناخي 2050 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق