الخميس، 17 نوفمبر 2022

Tommy

مصر تسلم راية العمل المناخى لدولة الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

قمة المناخ فى شرم الشيخ تستعد للاختتام

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مصر ستعمل على تنفيذ توصيات مؤتمر المناخ إلى أن تتسلم دولة الإمارات قمة المناخ المقبلة ، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أدخلت مفهوم التنوع البيولوجي في المؤتمر ودخلت في مناقشات جادة لأن التغيرات المناخية تؤثر على كل شئ خاص بحياة الإنسان .

كما بحث وزير الخارجية المصرى سامح شكرى مع مع سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي تعزيز أطر التنسيق والتشاور مع الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 لضمان توفر عوامل النجاح والاستدامة استعداداً لاستضافة الامارات لـ COP28 العام القادم فى دبي .

واستعرض رئيس المؤتمر مختلف الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال ، معرباً عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة المزيد من التقارب بين الدول حول تلك الموضوعات ، وأكد شكرى حرص واستعداد مصر الدائم للتنسيق مع الأشقاء في الإمارات، بشأن الدورة 28 لمؤتمر المناخ القادم لضمان توفر كافة عناصر النجاح .

ويجمع مؤتمر الأمم المتحدة لمواجهة تغير المناخ "كوب27" أوراقه اليوم الخميس تمهيدا لليوم الختامي الجمعة 18 نوفمبر على أن تنتقل رئاسة المؤتمر من مصر إلى الإمارات في الدورة 28 القادمة .

وشهد المؤتمر منذ بدايته في 6 نوفمبر إطلاق وتوقيع عشرات الاتفاقيات والمبادرات الهادفة إلى الانتقال من مرحلة الوعود إلى التنفيذ، وتعزيز جهود التكيف والتخفيف من تداعيات تغير المناخ في أنحاء العالم ، وكان أبرز الاتفاقيات التي وقعتها مصر اتفاقيات بـ 83 مليار دولار ووقع الاتفاقيات صندوق مصر السيادي و9 مطورين عالميين .

كما وقعت مصر 8 عقود لإنتاج الوقود الأخضر واستهدفت العقود الثمانية تنفيذ مشروعات الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتحولت مذكرات التفاهم إلى عقود فعلية تدخل حيز التنفيذ بعد انتهاء دراسات الجدوى ، كما وقعت مصر عقود ومذكرات تفاهم واتفقيات أخرى في ملفات الطاقة المتجددة والوقود الأخضر والزراعة والمياه وحماية التنوع البيولوجي وتعزيز القدرات .

وخلال أيام المؤتمر انطلقت عشرات المبادرات المصرية والدولية تغطى أغلب مجالات مواجهة تداعيات التغير المناخي وحصدت مصر وهي الدولة المستضيفة لمؤتمر تغير المناخ عددا كبيرا من اتفاقيات التمويل والتعاون الدولي في عدة مجالات متعلقة بالبيئة والمناخ ، فضلا عن حصولها في السابق من الأمم المتحدة على منحة الدولة المضيفة المقدرة بـ مليار ومائة مليون لتطوير البنية الأساسية لمدينة شرم الشيخ التي تشهد فعاليات القمة.



مصر تسلم راية العمل المناخى لدولة الإمارات
تقييمات المشاركة : مصر تسلم راية العمل المناخى لدولة الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق