الأحد، 25 ديسمبر 2022

Tommy

'قمة السعودية' توقع مذكرة تفاهم مع بترو رابغ

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الصناعات البتروكيماوية السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية إمكانات وفرصاً متميزة للمستثمرين وهي عضو من أعضاء مجموعة العشرين (G20) ويزيد عدد سكانها على 34 مليون نسمة معظمهم من الشباب ذوي التعليم العالي .

ويعد قطاع الصناعات الكيميائية جزءا أساسيا من مسيرة التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وفي ضوء رؤية السعودية 2030 نطمح لمضاعفة إسهام هذا القطاع الواعد في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030 وبدأت المملكة بتطبيق برنامج تحول ضخم سيولد نموا صناعيا كبيرا حيث كان لهذه الإصلاحات تأثير إيجابي على اقتصاد المملكة.

ومؤخرا وقع مصنع قمة السعودية لإنتاج حبيبات البلاستيك أحد المصانع المملوكة لشركة قمة السعودية للتجارة مذكرة تفاهم مع شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) للاستثمار في إنشاء مصنع على مساحة 34 ألف متر مربع ولمدة 30 سنة وتبلغ مدة المذكرة 12 شهرا من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم .

وتتضمن مذكرة التفاهم إنتاج 50 الف طن سنوياً من مركبات البوليمرات والمطاط والشموع الصناعية في مجمع رابغ لتقنيات البلاستيك على أن يكون إمداد مواد سكراب البوليمر والمطاط والشمع الصناعي من شركة بترورابغ وذلك بقيمة إجمالية للإنشاء تبلغ حوالي 100 مليون ريال على مرحلتين الأولى بقيمة تبلغ حوالي 60 مليون ريال والمرحلة الثانية 40 مليون ريال .

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه كجزءٍ من التزام قيادات المملكة بتطوير الأيدي العاملة الوطنية وذلك سعياً منها لتحقيق الرؤية الإستراتيجية لضمان استدامة وتنويع مصادر الدخل لدعم الإقتصاد الوطني .

وشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) هي مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات يقع في مدينة رابغ على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وهي مشروع مشترك تم تأسيسه في عام 2005 بين شركة أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال اليابانيّة المحدودة .

وتمثل بترورابغ برؤيتها في التميز العالمي والالتزام الوطني فرصة لإثراء وتنويع موارد الصناعات التحويلية في المملكة مع المحافظة على أهدافها المتمثلة في توفير فرص للاستثمار المحلي في الصناعات البتروكيماوية وإيجاد فرص العمل للكوادر الوطنية لتعزيز الاقتصاد في المملكة .

وتمتاز المملكة العربية السعودية بالوفرة في مواردها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي الذي يحمل مكانة استراتيجية في قلب طرق التجارة الرئيسية بين القارات الثلاث ، وفي إطار رؤية السعودية 2030 نجحت العديد من الإصلاحات الاقتصادية في تشكيل فرص تجارية جديدة والرفع من الأصول الاستراتيجية الرئيسية للمملكة العربية السعودية ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويعه .


 'قمة السعودية' توقع مذكرة تفاهم مع بترو رابغ
تقييمات المشاركة : 'قمة السعودية' توقع مذكرة تفاهم مع بترو رابغ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق