الثلاثاء، 21 فبراير 2023

Tommy

انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

المنتدى السعودي للإعلام يدعو لمواكبة تنامي وعي المجتمعات

انطلقت في الرياض أمس الإثنين أعمال المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثانية بمشاركة وحضور 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير من دول عربية وعالمية ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين لمناقشة عددد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي وواقعه ومستقبلة .

ونوه محمد بن فهد الحارثي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون رئيس المنتدى بأهمية المنتدى الذي يقام تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل" وقال في كلمة افتتح بها أعمال المنتدى إن التطوير هو اللغة الحتمية للعصر وإن تنامي الوعي الاجتماعي يفرض على صانعي الإعلام مواكبة هذا الوعي وإن المجتمعات إذا لم تستجب إلى ذلك ستكون خارج التاريخ ، لافتاً إلى أن جوهر رؤية السعودية 2030 هو تطوير الإنسان وأن الإعلام جزء أصيل في عملية التطوير .

وامتلأت أروقة المنتدى بالنقاشات والحوارات المتعمقة حول واقع الإعلام وتحدياته والفرص الواعدة التي تتطلع السعودية لتطويرها في القطاع ، في حين دعت جلسات اليوم الأول من المنتدى إلى ضرورة المواكبة الواعية لتحولات البيئة الإعلامية التي فرضت مشهداً مغايراً في أدواته ومضامينه .

من جانبه أكد عبدالله عبد الكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بوكالة أنباء الإمارات خلال مشاركته في جلسة عن مستقبل وكالات الأنباء أن المرحلة الحالية تشهد زيادة في الاعتماد على وكالات الأنباء مصدراً موثوقاً للأخبار والمعلومات الدقيقة وأن هناك اعتماد متزايد من الجمهور ومن وسائل الإعلام المختلفة على وكالات الأنباء لاستقاء المعلومات والأخبار منها .

وأكد عبد الكريم خلال مشاركته في جلسة حول مستقبل وكالات الأنباء أن المرحلة الحالية تشهد زيادة في الاعتماد على وكالات الأنباء كمصدر موثوق للأخبار والمعلومات الدقيقة ،و هناك اعتماد متزايد من الجمهور ومن وسائل الاعلام المختلفة على وكالات الأنباء لاستقاء المعلومات و الاخبار منها .

وذكر أن ثالث العوامل التي عززت من مكانة ودور وكالات الأنباء هو قدرتها على تطويع التكنولوجيا و الاعلام الرقمي لصالحها الأمر الذي فتح أمامها آفاقا واسعة للانتشار وتوسيع قاعدة مشتركيها وهذا انعكس إيجابا على صعيد خدمة الجمهور ووسائل الاعلام .

وسيشهد المنتدى السعودي للإعلام 2023 إعلان أسماء الفائزين بجائزة الدورة الثانية وتكريم الشخصيات الإعلامية البارزة التي خدمت الإعلام السعودي والعربي ، وتتوزع فروع الجائزة على الصحافة المطبوعة والصحافة الإلكترونية والإنتاج المرئي والإنتاج المسموع ومحتوى تويتر وريادة الأعمال في المجال الإعلامي والإنتاج العلمي هذا بالإضافة إلى شخصية العام الإعلامية .

وقد نظمت النسخة الأولى من المنتدى في 2019 وسط مشاركة ضخمة من المهتمين بالشأن الإعلامي من مسؤولين ورؤساء تنفيذيين ورؤساء لمؤسسات إعلامية محلية وإقليمية وعالمية ، وكانت النسخة الأولى شاهدة على احتضان أكثر من 50 جلسة علمية وورشة عمل ولقاء عام اجتمع فيها أكثر من 1000 إعلامي .











انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية
تقييمات المشاركة : انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق