الثلاثاء، 14 مارس 2023

Tommy

الإمارات تواصل إرسال مساعدات لضحايا زلزال سوريا وتركيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مساعدات الإمارات لسوريا وتركيا فى مواجهة الزلزال

أعلنت دولة دولة الإمارات العربية المتحدة إرسال 217 طائرة محملة بالمساعدات إلى كل من تركيا وسوريا عقب زلزال قهرمان مرعش المدمر .

وعبر تويتر نشرت وزارة الدفاع الإماراتية بيانا بشأن عملية “الفرسان الشجعان 2” التي انطلقت بتعليمات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمساعدة المتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا.

وأشار البيان إلى تقديم 7 آلاف و27 طن من المساعدات إلى تركيا وسوريا على متن 217 طائرة في إطار العملية ، وأضاف البيان أن سفينة محملة بنحو 37 ألف و500 صندوقا غذائيا وصلت إلى ميناء اللاذقية السوري ، مفيدا أنه إيصال الصناديق الغذائية إلى المتضررين من الزلزال بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري .

وأضافت وزارة الدفاع الإماراتية أنّ "عملية الفارس الشهم 2" متواصلة لدعم تركيا وسوريا في مواجهة الزلزال، موضحة أن إجمالي المساعدات الإغاثية تصل إلى (5975) طناً".

وقد هز الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة تركيا وسوريا وشعر به سكان قبرص ولبنان والأردن والعراق ومصر ، وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات قرب مدينة كهرمان مرعش وتبعه عدد من الهزات الارتدادية .

وكانت أبو ظبي قد قدمت مستشفيين ميدانيين لعلاج المصابين بسعة 250 سريراً ووفرت فيهما جميع الأجهزة والمستلزمات بالإضافة إلى الأطقم الطبية ، كما أجرى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عقب الزلزال اتصالين هاتفيين مع كلٍّ من الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات عبر الشيخ محمد بن زايد عن تضامن بلاده الكامل مع سوريا وتركيا ووقوفها إلى جانب البلدين في هذه الظروف الصعبة والمأساة الإنسانية الكبيرة، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن للمساعدة في مواجهة آثار هذا الزلزال ، ومن جانبهما عبّر الرئيسان السوري والتركي عن خالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المساعدات الإغاثية داعين الله أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل شر .




الإمارات تواصل إرسال مساعدات لضحايا زلزال سوريا وتركيا
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل إرسال مساعدات لضحايا زلزال سوريا وتركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق