الاثنين، 12 يونيو 2023

Tommy

الإمارات توقع اتفاقية لتطوير محطة لطاقة الرياح في كازاخستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أول مشروع لشركة مصدر الإماراتية في كازاخستان

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" اتفاقية لتطوير محطة لطاقة الرياح في كازاخستان بقدرة إنتاجية تصل إلى واحد جيجاوات وهو أول مشروع للشركة في الدولة الواقعة بمنطقة آسيا الوسطى .

وبحسب بيان من "مصدر" فقد تم توقيع الاتفاقية مع كل من وزارة الطاقة وشركة إدارة صندوق الاستثمار والتطوير في كازاخستان وشركة "سامروك كازانيا" المساهمة في صندوق الثروة السيادي الكازاخستاني .

محطة طاقة الرياح الجديدة ستكون مزودة بنظام بطاريات لتخزين الطاقة وسيتم تطوير المرحلة الأولى منها في منطقة جامبيل. وسيسهم المشروع في مساعدة كازاخستان على تحقيق هدفها بتوليد 50 بالمئة من مزيد الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2050 وفق ما جاء في البيان .

وكانت كازاخستان قد حددت هدفا بالوصول للحياد المناخي بحلول عام 2060 وأن تشكل الطاقة المتجددة 50 بالمئة من مزيج الطاقة لديها بحلول عام 2050 .

وتعتبر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" هي شركة رائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة ، وتعد منطقة آسيا الوسطى وجهةً استراتيجية رئيسية لشركة "مصدر"  نظراً لما تتمتع به من وفرة في مصادر طاقتي الشمس والرياح، حيث أعلنت "مصدر" في شهر أبريل الماضي استكمال عملية الإغلاق المالي لتمويل تطوير 3 مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية، بقدرة إنتاجية إجمالية تبلغ 900 ميجاواط في جمهورية أوزبكستان .

الإمارات توقع اتفاقية لتطوير محطة لطاقة الرياح في كازاخستان
تقييمات المشاركة : الإمارات توقع اتفاقية لتطوير محطة لطاقة الرياح في كازاخستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق