الأحد، 11 يونيو 2023

Tommy

محمد بن زايد فى إسطنبول لتعزيز العلاقات الإستراتيجية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد بن زايد

كشف رئيس الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد أنه بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول تعزيز العلاقات الاستراتيجية ودفع الشراكة الاقتصادية إلى الأمام ، ولفت سموه إلى أن الإمارات حريصة على تعميق التعاون مع أصدقائها لدعم السلام والازدهار في المنطقة والعالم .

ووصل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان أمس السبت إلى تركيا في زيارة عمل يبحث خلالها تعزيز العلاقات الاستراتيجية ودفع الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين .

وذكرت وكالة أنباء الإمارات مساء اليوم السبت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان في استقبال نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله مطار إسطنبول ، وكان في استقبال محمد بن زايد في المطار برفقة أردوغان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين .

ويرافق الرئيس الإماراتي خلال الزيارة وفد رسمي كبير يضم كلا من منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة الإماراتي ونهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وغيره من المسئولين الإماراتيين الآخرين .

الرئيس الإماراتي يبحث ترسيخ التعاون والشراكة مع تركيا

ونشرت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يدعو نظيره الإماراتي للاطلاع على أول سيارة كهربائية تركية والتي تحمل العلامة التجارية "توغ" ، واستقل الرئيس الإماراتي السيارة واختبرها في مطار إسطنبول وكان يجلس بجواره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتجولا بها .

واستعرض الرئيس الإماراتي ونظيره التركي ما حققه البلدان من نمو في مسار علاقاتهما في جميع الجوانب وفي مقدمتها الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والسياحة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان خلال شهر مارس 2023 ، معربين في هذا السياق عن ترحيبهما بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والذي يبعث على التفاؤل بتحقيق مزيدٍ من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي المستدامين .

وأكد الجانبان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات وتركيا على ترسيخ نموذج للتعاون والشراكة في المنطقة يقوم على قاعدة التنمية المستدامة ودعم جهود السلام والاستقرار الإقليميين لبناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة وتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام ، مشيرين في هذا الإطار إلى أهمية العمل المشترك والتعاون البنَّاء لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم أجمع .

من جانبه أعرب الرئيس التركي عن حرصه على تعزيز العمل المشترك مع رئيس الإمارات لما فيه خير البلدين الصديقين وشعبيهما وبما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم ، وفي وقت سابق وصل الرئيس الإماراتي إلى تركيا في زيارة عمل يبحث خلالها تعزيز العلاقات الاستراتيجية ودفع الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين .

محمد بن زايد فى إسطنبول لتعزيز العلاقات الإستراتيجية
تقييمات المشاركة : محمد بن زايد فى إسطنبول لتعزيز العلاقات الإستراتيجية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق