الأحد، 25 يونيو 2023

Tommy

رئيس الفلبين يشكر الإمارات على الدعم الإغاثي العاجل لبلاده

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الفلبين

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الجمعة اتصالاً هاتفياً من فيرديناند ماركوس رئيس جمهورية الفلبين تناول فرص تطوير العلاقات .

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية بحث الجانبان خلال الاتصال مختلف أوجه التعاون بين دولة الإمارات والفلبين وفرص تطوير علاقاتهما خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أهداف التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين ، كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعرب رئيس الفلبين خلال الاتصال عن شكره وتقديره للدعم الإغاثي العاجل الذي قدمته دولة الإمارات إلى المتضررين من بركان "مايون" في إقليم الباي في الفلبين ، وثمن مبادرات دولة الإمارات الإنسانية ونهجها في التضامن وتعزيز الاستجابة الدولية بأوقات الأزمات والكوارث وتقديم الإغاثة العاجلة للدول والفئات المتضررة.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد وجه دعوة رسمية للرئيس الفلبيني للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 المقرر عقده بمدينة إكسبودبي في شهر نوفمبر المقبل .

وينعقد مؤتمر COP28 خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر المقبل في دولة الإمارات ، ومن المنتظر أن يقوم المؤتمر بتقييم جهود مكافحة تغير المناخ حتى الآن وقياسها وفقا للأهداف المتفق عليها في مؤتمر باريس للمناخ في عام 2015 .



رئيس الفلبين يشكر الإمارات على الدعم الإغاثي العاجل لبلاده
تقييمات المشاركة : رئيس الفلبين يشكر الإمارات على الدعم الإغاثي العاجل لبلاده 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق