الاثنين، 17 يوليو 2023

Tommy

الإمارات ضمن أفضل دول العالم في نوعية جودة الحياة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات ضمن أفضل 10 دول في نوعية جودة الحياة

نالت الإمارات المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مؤشر جودة المعيشة واحتفظت منذ العام الماضي بصدارتها الإقليمية بينما قفزت مركزاً في ترتيبها العالمي بالمقارنة مع العام الماضي.

وقد أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بريادة الإمارات عالمياً في نوعية جودة الحياة حيث جاءت الدولة في المركز الرابع عالمياً بعد أسبانيا وتايوان وفنلندا .

ومؤشر جودة المعيشة هو أحد المؤشرات الفرعية ضمن مؤشر "أفضل وجهات العالم للمقيمين، 2023" والمعروف أيضاً باسم اكسبات انسايدر 2023 الصادر من مؤسسة انترنيشنز الألمانية المتخصصة في الأبحاث المتعلقة بجودة المعيشة في مختلف دول العالم .

ويغطي مؤشر جودة المعيشة خمس فئات فرعية مختلفة هي السفر والعبور وخيارات الترفيه والرعاية الصحية والبيئة والمناخ والسلامة والأمن ، وتعد الإمارات الدولة الشرق أوسطية الوحيدة في المراكز العشرة الأولى حاصدة نتائج رائعة عبر جميع الفئات الفرعية ، وفي البيئة والمناخ حصدت الإمارات نحو 62% من الأصوات الإيجابية التي تشيد ببيئة ومناخ الدولة.

وبحسب المؤشر جاءت إسبانيا في المرتبة الأولى، تليها تايوان، تليها فنلندا، ثم الإمارات في المرتبة الرابعة، والنمسا في المرتبة الخامسة، وسنغافورة السادسة، والبرتغال السابعة، وسويسرا الثامنة، ولوكسمبورغ التاسعة، والدنمارك العاشرة.















الإمارات ضمن أفضل دول العالم في نوعية جودة الحياة
تقييمات المشاركة : الإمارات ضمن أفضل دول العالم في نوعية جودة الحياة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق