الأحد، 27 أغسطس 2023

Tommy

مشروع سعودي إماراتي مشترك لدعم دول أفريقيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مباحثات بين الامارات و والسعودية لحل ازمة دول شمال وشرق افريقيا

يعكس التعاون السعودي الإماراتي في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لعديد من دول المنطقة التي تتعرض لأزمات جانباً من طبيعة العلاقات الراسخة بين البلدين والتنسيق الواسع في شتى القضايا والمواقف السياسية والإنسانية المختلفة ، كما يعكس حرصهما على التخفيف من معاناة الشعوب الشقيقة ويؤكد في الآن ذاته ريادتهما في العمل الإنساني .

وفى حين تمتد الأيادي البيضاء لكلا البلدين إلى مناطق مختلفة في المنطقة والعالم تساعد من خلالها المحتاجين والمتأثرين من الأزمات الإنسانية والصراعات الداخلية أو حتى المتضررين من الكوارث الطبيعية إلا أن البلدين حرصا أيضاً على التنسيق في تقديم المساعدات المشتركة لدول شمال وشرق افريقيا لدعم التوصل إلى حل سياسي يجنب المنطقة أي تصعيد محتمل .

وتتجسد تلك المساعدات المشتركة بشكل خاص فى المباحثات الجارية بين البلدين حول إطلاق مشروع الإمدادات الإنسانية المشترك بين البلدين والذي يقدم إعانات كالغذاء و المساعدات الطبية الي دول افريقيا تضامنا مع الأحداث و الحروب الواقعة في تلك المنطقة في الوقت الحالي .

وفي الصومال تجسد بوضوح التعاون السعودي الإماراتي في المجال الإنساني والإغاثي وتجلى ذلك في المساعدات المنفردة التي قدّمتها كل دولة على حدة مثل افتتاح كلا البلدين مستشفي ميداني لمساعدة المتضررين في الصومال فضلا عن المساعدات المشتركة .

كما تجلى التنسيق الواسع بين السعودية والإمارات في المجال الإنساني والإغاثي في السودان أيضاً وذلك في ظل التطورات السياسية الهائلة والفاصلة التي يعيشها السودانيون في الفترة الحالية وتضمن ذلك مساعدات سعودية إماراتية بقيمة ثلاثة مليارات دولار ، فضلاً عن 500 مليون دولار تم إيداعها من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني لتعزيز مركزه المالي ، بالإضافة إلى شحنات القمح المخصصة لتلبية احتياجات الشعب السوداني من هذه السلعة الاستراتيجية .

المساعدات السعودية الإماراتية للسودان في وقت المحنة هي حلقة من حلقات المساعدات المشتركة التي يقدمها البلدان خدمة لشعوب الدول التي تعاني من اضطرابات أو ظروف استثنائية داخلية لتكون معيناً إنسانياً لهم لتحمل آثار وتداعيات تلك التطورات على حياتهم وأوضاعهم الاقتصادية .

وجاءت تلك المساعدات المشتركة لتشكل ملحمة سعودية إماراتية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي وأسهمت تلك المساعدات المشتركة في رفع المعاناة الإنسانية عن عاتق الكثيرين كما أسهمت في ضرب أروع الأمثلة والنماذج حول التكاتف من أجل قيم الإنسانية.








مشروع سعودي إماراتي مشترك لدعم دول أفريقيا
تقييمات المشاركة : مشروع سعودي إماراتي مشترك لدعم دول أفريقيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق