الأربعاء، 13 سبتمبر 2023

Tommy

وصول طائرتي مساعدات إماراتية إلى ليبيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

طائرتين إماراتيتين تحملان مساعدات إغاثية إلى ليبيا

وصلت طائرتان تحملان مساعدات إغاثية إماراتية عاجلة اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي الليبية وحملت الطائرتان على متنهما 150 طنًا من المواد الغذائية والطبية ومواد الإيواء والإغاثية العاجلة.

ويأتي وصول الطائرات، ضمن جسر جوي تسيره الإمارات للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف وإصابة آخرين، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وجاءت الاستجابة الإماراتية العاجلة ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الدولة في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة، كما تجسد هذه المبادرة، الجهود الإنسانية التي تضطلع بها على الساحة الدولية، ونهجها في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة بأنحاء العالم.

ونتجت الفيضانات عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا خلال الأيام الماضية ووصفت السلطات الليبية الوضع في شرق البلاد بالكارثي .

وشرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ برنامج إغاثي على وجه السرعة تقدم عبره كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية والصحية والاحتياجات الضرورية الأخرى، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تأثرا بتداعيات الكارثة.

وصول طائرتي مساعدات إماراتية إلى ليبيا
تقييمات المشاركة : وصول طائرتي مساعدات إماراتية إلى ليبيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق