الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023

Tommy

الإمارات تفتح ذراعيها لإستقبال النيادي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

احتفاء شعبي بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم الإثنين رائد الفضاء سلطان النيادي بعد عودته إلى الوطن بعد أن نجح في إتمام أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب "طموح زايد 2"، التي امتدت 6 أشهر .

وأكد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عقب عودته إلى أرض الوطن أنه كان يحمل وطنه في قلبه طوال فترة الستة أشهر التي قضاها في محطة الفضاء الدولية لإنجاز المهمة الأطول في الفضاء بتاريخ العرب.

وقال النيادي في حسابه الرسمي على منصة "إكس": "6 أشهر والوطن في قلبي.. اليوم الحمد لله أنا في قلب الوطن وعلى أرضه الطيبة".

وتابع النيادي: "أعود لأسلِّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمانة علم الوطن .. أعود لأقبل تراب وطني الذي ينبت طموحا وأحلاما".

وقد أجرى النيادي 200 تجربة علمية استهدفت خدمة البشر وتحسين حياتهم ، كما أصبح أول رائد فضاء عربي يخوض مهمة "السير في الفضاء" خارج محطة الفضاء الدولية استمرت نحو 7 ساعات.

وكان النيادي قد انطلق في مهمته إلى محطة الفضاء الدولية في 3 مارس الماضي على متن المركبة الفضائية دراغون برفقة فريق crew - 6 ليمضي نحو 180 يوما في الفضاء عاد بعدها بسلام إلى الأرض في 4 سبتمبر الجاري.


الإمارات تفتح ذراعيها لإستقبال النيادي
تقييمات المشاركة : الإمارات تفتح ذراعيها لإستقبال النيادي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق