الخميس، 7 سبتمبر 2023

Tommy

السعودية والصين تدشنان مرحلة جديدة من التعاون المالي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

رابع أكبر بنك صيني يفتتح أول فرع له في السعودية

افتتح بنك الصين (Bank of China)، أحد أكبر أربعة بنوك مملوكة للدولة، يوم الثلاثاء، فرعا له في المملكة العربية السعودية في خطوة لتوسيع استخدام اليوان وسط عدد متزايد من الصفقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك بعد أكثر من عامين من حصوله على موافقة من الحكومة السعودية في هذا الإطار.

يضم الفرع الواقع في العاصمة الرياض أكثر من 20 موظفاً، معظمهم موظفون محليون، وهو شرط طلبته السلطات المحلية، حسبما قال شخص مطلع على الأمر للصحيفة الصينية "South China Moring Post".

ويعتبر البنك هو ثاني مقرض صيني يفتتح فرعا في المملكة بعد أن افتتح البنك الصناعي والتجاري الصيني (Industrial and Commercial Bank of China) فرعه الأول في الرياض في عام 2015. وكان افتتح البنك الصناعي والتجاري الصيني فرعا في مدينة جدة السعودية في مايو الماضي.

ويشار إلى أن شركة "أكوا باور" المدرجة في السعودية ووزارة الاستثمار السعودية ومجموعة "عجلان" وإخوانه القابضة ومجموعة "تشجيانغ رونغ شنغ" القابضة وقعت مذكرات تفاهم تتضمن "تدويل" اليوان والتمويل الأخضر مع بنك الصين.

وجاءت هذه الخطوة كجزء من سلسلة متنامية من الأنشطة الاقتصادية بين الصين والسعودية، حيث تعتبر العلاقة الثنائية في "أفضل مرحلة على الإطلاق" بعد زيارة الرئيس شي جين بينغ المملكة في ديسمبر.

وتعد السعودية أكبر مصدر لواردات النفط الخام إلى الصين، حيث تم شحن 87.5 مليون طن متري (641 مليون برميل) في عام 2022.




السعودية والصين تدشنان مرحلة جديدة من التعاون المالي
تقييمات المشاركة : السعودية والصين تدشنان مرحلة جديدة من التعاون المالي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق