السبت، 9 سبتمبر 2023

Tommy

تضامن عربي مع المغرب فى مواجهة الزلزال المدمر

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

حملة تضامن عربية ودولية غير مسبوقة مع المغرب

ذكرت وزارة الداخلية المغربية أن هزة أرضية بلغت شدتها 7 درجات على مقياس ريختر ضربت إقليم الحوز مساء أمس وقال التلفزيون المغربي إن عدد الضحايا ارتفع إلى 632 قتيلا و329 مصابا، في مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن ناصر جابور رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء القول إن "الهزة الرئيسية تلتها مئات من الهزات الارتدادية بلغت أقواها حول 6 درجات".

وقد أعربت المملكة العربية السعودية اليوم السبت عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الليلة الماضية ، وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: "تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل".

من جانبه قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على حسابه في موقع "إكس": "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال ، لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة ، حفظ الله المغرب من كل شر".

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها: " تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها للملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق 8 سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين ووقوع خسائر مادية كبيرة".

كما أعربت الخارجية الأردنية عن "أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات".

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: "خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب. قلوبنا مع أهلنا واخوتنا هناك، وأدعو الله أن يلطف بهذا البلد العربي العزيز وشعبه الاصيل، وأن يتجاوز هذه الأزمة سريعاً".

تضامن عربي مع المغرب فى مواجهة الزلزال المدمر
تقييمات المشاركة : تضامن عربي مع المغرب فى مواجهة الزلزال المدمر 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق