الاثنين، 2 أكتوبر 2023

Tommy

الإمارات تعتزم زيادة إنتاجها من النفط بحلول 2027

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تستهدف زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن القدرة الإنتاجية في الإمارات تتجاوز 4.2 مليون برميل يوميا من النفط وأضاف أن القدرة الإنتاجية في طريقها للوصول إلى 5 ملايين برميل يوميا بحلول 2027.

وصرح اليوم الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” هيثم الغيص في مؤتمر لقطاع الطاقة في أبوظبي، أن نقص الاستثمار يعرض أمن الطاقة للخطر ، وأضاف أمين عام أوبك : “ندعو إلى مواصلة الاستثمار في قطاع النفط والغاز ونرى أن دعوات وقف الاستثمار سيكون لها نتائج عكسية”.

وتعمل الإمارات على زيادة طاقة إنتاج النفط بينما تحاول أيضًا الوصول إلى صافي انبعاثات كربونية بحلول عام 2050، من خلال الاستثمار في الطاقة الشمسية وأنواع الوقود الأنظف مثل الهيدروجين ، وتقول الدولة إن سهولة الوصول إلى احتياطياتها النفطية وتقنياتها مثل احتجاز الكربون ستجعل نفطها الخام من بين الأقل تلويثاً للضخ خارج الأرض .

وعلى غرار السعودية قالت الإمارات إن الطلب على النفط سيظل مرتفعاً لعقود من الزمان وإن كبار المنتجين بحاجة إلى الاستثمار في التنقيب لتجنب نقص الإمدادات في المستقبل .

يُعَدّ البلَدان من بين المنتجين القلائل الذين يستثمرون في زيادة الإنتاج ، وتحاول السعودية زيادة طاقتها من الخام إلى 13 مليون برميل يومياً من 12 مليونًا بحلول عام 2027 ، وقالت "إنيرجي إنتليجنس" (Energy Intelligence) في وقت سابق إن الإمارات تريد زيادة قدرتها إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2027.

الإمارات تعتزم زيادة إنتاجها من النفط بحلول 2027
تقييمات المشاركة : الإمارات تعتزم زيادة إنتاجها من النفط بحلول 2027 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق