السبت، 10 يوليو 2021

Tommy

السعودية تسارع لإغاثة تونس فى مواجهة كورونا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مكالمة هاتفية مع الرئيس التونسي قيس سعيد عن استعداد المملكة لتمكين تونس من كل ما تحتاجه من لقاحات وتجهيزات طبية وغيرها من المعدات الضرورية لمواجهة جائحة كوفيد 19 في أسرع الأوقات .

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية التونسية الرسمية على "فيسبوك" بيانا حول الاتصال أشارت فيه إلى أن هذه المحادثات كانت بمثابة "فرصة لاستعراض روابط الأخوة التاريخية القائمة بين البلدين".

وأشار البيان إلى أن الرئيس التونسي أعرب من جانبه عن فائق تقديره وشكره للدعم السعودي في هذا الظرف الوبائي الدقيق وحمل ولي العهد السعودي نقل تحياته الأخوية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وتمنياته له بموفور الصحة وللشعب السعودي الشقيق بدوام نعمة النماء والاستقرار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

وتعاني تونس من صعوبات كبيرة بسبب الاعداد القياسية للمصابين والوفيات يوميا جراء فيروس كورونا ما ولد ضغطا كبيرا على المستشفيات العمومية ذات البنية التحتية المتداعية في معظمها في ظل النقص الكبير في أسرة الانعاش والاكسجين والتجهيزات .

وتفرض تونس حجرا صحيا شاملا في بعض المدن والمناطق التي تشهد انتشارا واسعا للفيروس منذ الأسبوع الماضي بينما تشدد الإجراءات الوقائية في باقي المناطق والمحافظات ، وقد قررت الحكومة منع التنقل بين محافظات البلاد حتى نهاية الشهر الجاري مستثنية أنشطة التزويد بالمواد الحيوية وتنقلات الطلبة الذين يجتازون الامتحانات. 

السعودية تسارع لإغاثة تونس فى مواجهة كورونا
تقييمات المشاركة : السعودية تسارع لإغاثة تونس فى مواجهة كورونا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق