الأربعاء، 20 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات الأولى عربيا والـ22 عالميا فى مؤشر التقاعد الأمريكى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

للمرة الأولى تندرج منظومة التقاعد بالإمارات ضمن تصنيف مؤشر التقاعد العالمي من معهد "ميرسر إم إف إيه" لعام 2021 الصادر عن شركة "ميرسر" الأمريكية الشهيرة لإدارة الأصول بإجمالي  59.6 نقطة .

وأدرج تقرير ميرسر منظومة المعاشات المستحقة للمتقاعدين في الإمارات فى المرتبة الأولى عربياً والــ 22 عالمياً ، ووصفها بأنها منظومة وطنية تشمل حداً أدنى من المعاشات الحكومية .

وأفاد التقرير بأن الموظفين يساهمون في هذه المنظومة بنسبة 5% من رواتبهم الشهرية ، فيما تُساهم جهات العمل بنسب تتراوح بين 12.5% إلى 15%، فيما تضمن الحكومة المزايا والمخصصات المتاحة ضمن المنظومة .

وقال ويليام توم الرئيس الإقليمي الأول لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى معهد "ميرسر إم إف إيه" في تصريحات صحفية : " يعد فوز الإمارات بالمركز الــ 22 عالمياً شهادة على التزام حكومتها بضمان التخطيط المالي على المدى البعيد وتمتع مواطنيها بحياة كريمة" .

يستخدم المؤشر متوسطاً مرجحاً للمؤشرات الفرعية للكفاية والاستدامة والنزاهة وقد أظهرت الإمارات نتائج إيجابية في جميع هذه المجالات حيث احتلت المركز الــ 28 عالمياً برصيد 59.7 نقطة في مؤشر الكفاية ، كما احتلت المركز الــ 23 عالمياً برصيد 50.2 نقطة في مؤشر الاستدامة وسجلت أعلى درجة بلغت 72.6 نقطة في مؤشر النزاهة لتحتل المرتبة 25 عالميا .

ويقارن مؤشر "ميرسر سي إف إيه"‏ للمعاشات التقاعدية 43 نظاماً للدخل التقاعدي في جميع أنحاء العالم ويغطي 65% من سكان العالم حيث احتلت آيسلندا المرتبة الأولى تليها هولندا في المرتبة الثانية بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز التاسع .




الإمارات الأولى عربيا والـ22 عالميا فى مؤشر التقاعد الأمريكى
تقييمات المشاركة : الإمارات الأولى عربيا والـ22 عالميا فى مؤشر التقاعد الأمريكى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق