الأحد، 17 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تحتل صدارة الإستثمار السياحى فى الشرق الأوسط وأفريقيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تربعت دولة الإمارات العربية المتحدة على قائمة أفضل الوجهات السياحية في المنطقة والعالم مما جعلها وجهة للمستثمرين الأجانب في الاستثمارات السياحية .

وقد أظهر تقرير "إف دي آي إنتلجنس" تحت عنوان " الاستثمارات السياحية الأجنبية 2021 " أن دولة الإمارات كانت المصدر الرئيسي للاستثمارات السياحية في الخارج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2020 .

وأشار التقرير الى أن دولة الإمارات استثمرت في 61 مشروعاً سياحياً في الخارج تعادل أكثر من نصف مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الصادرة من المنطقة حيث قامت العديد من الشركات الإماراتية في القطاع الخاص وشبه الحكومي بإطلاق مشاريع سياحية متنوعة في المنطقة والعالم وافتتحت عدداً من المنتجعات والفنادق والوجهات السياحية في دول في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وغيرها من الوجهات العالمية .

وحلت دولة الإمارات في المركز السابع عالمياً في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في السياحة خلال الفترة ما بين 2016-2020 بعد أن استقطبت 78 مشروعاً سياحياً متخطية فرنسا التي سجلت 71 مشروعاً واليابان 66 مشروعاً .

وكان مجلس الإمارات للسياحة قد أقر خلال أغسطس من العام الجاري خطة عمل مشتركة بين وزارة الاقتصاد ودوائر وهيئات السياحة المحلية لزيادة عدد السياح الدوليين إلى دولة الإمارات وفتح أسواق سياحية جديدة لاستقطاب السياح إلى دولة الإمارات .

وتواصل الإمارات العمل على الارتقاء بجاذبية وتنافسية القطاع السياحي بالاستفادة من المزايا الاستثنائية والمعالم الثقافية والسياحية والتراثية والتاريخية التي تزخر بها البلاد من خلال التركيز على اتباع أفضل الممارسات الضامنة لصحة وسلامة الزوار وذلك بالتزامن مع استعادة الزخم السياحي تدريجياً .

ويمثل القطاع السياحي في دولة الإمارات أحد رهانات اقتصاد المستقبل ، كما يمثل محوراً تنموياً ثابتاً ضمن الخطط الطويلة المدى التي تتبناها الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في إطار رؤية وطنية واضحة لبناء اقتصاد تنافسي عالمي متنوع .



الإمارات تحتل صدارة الإستثمار السياحى فى الشرق الأوسط وأفريقيا
تقييمات المشاركة : الإمارات تحتل صدارة الإستثمار السياحى فى الشرق الأوسط وأفريقيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق