الخميس، 22 سبتمبر 2022

Tommy

السعودية تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ92 باحتفالات متميزة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

العيد الوطني السعودي 92

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا يوم غد الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022 باليوم الوطني الثاني والتسعين ، ففي هذا اليوم العظيم من العام 1932، جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، لتوحيد بلادنا المباركة تحت راية "لا إله إلا الله، محمد رسول الله"، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها بعد جهاد وكفاح استمر اثنين وثلاثين عاماً، وضع خلالها قواعد راسخة لهذا البنيان العظيم، وذلك على هدي من كتاب الله الكريم وسنة الرسول الأمين، عليه الصلاة والسلام، سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.


وقد نشأت آنذاك دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا، ناشرةً السلام والخير والدعوة المباركة، باحثةً عن العلم والتطور، سائرةً بخطى حثيثة نحو مستقبل أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع.


اليوم الوطني هو تذكير سنوي بضخامة الإنجازات، واستقرار الدولة، واستحضار الماضي التليد، للفرح بالحاضر المجيد، وبناء المستقبل، في حراكٍ تاريخي لم يتوقف بتحدياته وإنجازاته، ولن يفعل في المستقبل، لأن بناء الأمجاد وصناعة التاريخ لا تتوقف.


وباحتفالات وصفت بـ"الأضخم" والتي تستمر 9 أيام، بدأت السعودية بالاحتفاء بالمناسبة الوطنية، عبر تنظيم 34 عرضًا جويًا وبحريًا ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق.

ما نراه اليوم في السعودية أنها قد تحولت إلى ورشة بناء ضخمة لا تتوقف ولا تتباطأ في ظل «رؤية السعودية 2030»، التي بناها ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. يمكن لأي متابع أن يلاحظ التغييرات المذهلة التي حدثت في السعودية خلال سنوات قليلة جداً في كل المجالات، فلو ركزنا في ملفات كتمكين المرأة، وتنويع الاقتصاد، والقوة السياسية والاقتصادية، وتطوير المجتمع، وقطاعات الصحة والتعليم والخدمات، وبحثنا في الأرقام والإحصاءات والمؤشرات الدولية، سنكتشف الفرق بين الأمس القريب واليوم.



السعودية تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ92 باحتفالات متميزة
تقييمات المشاركة : السعودية تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ92 باحتفالات متميزة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق