الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

Tommy

رئيس دولة الإمارات يزور المتحف الوطنى فى مسقط

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الشيخ محمد بن زايد يزور المتحف الوطنى العمانى

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الأربعاء المتحف الوطني بسلطنة عمان في ثاني أيام زيارته لسلطنة عمان .

وخلال الزيارة استمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى شرحٍ واف عن المتحف وتاريخه ورسالته التي تهدف إلى نشر حضارة عُمان الضاربة في القدم والحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ السلطنة وتراثها وثقافتها وفنونها وإبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لها مع توظيف أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات الإدارة المتحفية وإدارة المقتنيات والعرض وخدمات الزوار .

كما اطلع خلال الجولة على أروقة المتحف وأقسامه وتوقف عند عدد من الزوايا والقاعات شملت "ركن السلطان قابوس بن سعيد" الذي يعرض مجموعة من المقتنيات الشخصية والهدايا التي قدمت إلى الراحل من قادة الدول بمن فيهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أهداه مجسماً لقصر الحصن وسيفاً بجانب الأبعاد المختلفة لشخصية السلطان قابوس ودوره الحيوي في دعم السلام في العالم كما زار سموه ركناً خاصاً بمقتنيات من متحف اللوفر- أبوظبي في إطار التعاون بين متحفي عمان الوطني واللوفر .

وأمس الثلاثاء وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى سلطنة عمان، في "زيارة دولة" تستمر يومين وسيطرت مشاهد الاحتفاء الشعبي والرسمي على المشهد وتنوعت بين تزيين شوارع العاصمة العمانية "مسقط" وميادينها بأعلام دولة الإمارات وسلطنة عمان .

كما أظهر الاستقبال الرسمي الأخوي قوة العلاقة بين قادة البلدين فبمجرد وصول طائرة الشيخ محمد بن زايد إلى المطار السلطاني كان السلطان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه عند سلم الطائرة ، وتبادل القائدين في قصر العلم العامر في مسقط الأوسمة والهدايا التذكارية .







رئيس دولة الإمارات يزور المتحف الوطنى فى مسقط
تقييمات المشاركة : رئيس دولة الإمارات يزور المتحف الوطنى فى مسقط 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق