الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

Tommy

رئيس دولة الإمارات يصل سلطنة عمان في زيارة رسمية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة دولة إلى عُمان اليوم

أوردت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قد وصل اليوم إلى العاصمة مسقط في زيارة دولة إلى سلطنة عمان الشقيقة تستمر يومين تلبية لدعوة من أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان .

وقالت الوكالة أن السلطان هيثم بن طارق كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله المطار السلطاني الخاص في مسقط وأن طائرات حربية تابعة للسلاح السلطاني قد رافقت طائرة الشيخ محمد بن زايد  لدى دخولها أجواء السلطنة احتفاء بقدوم سموه .

وفي استراحة قصيرة في المطار تبادل الجانبان الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين وفقا للوكالة ، وأضاف الخبر أن الوفد المرافق للشيخ محمد بن زايد يضم كبار المسئولين ورجال الدولة بدولة الإمارات الذين كان فى إستقبالهم أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الإمارات وكبار المسئولين العمانيين .

وتحمل تلك الزيارة أهمية خاصة لأكثر من سبب أبرزها أنها أول زيارة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان للسلطنة منذ توليه مقاليد الحكم في 14 مايو الماضي وتعطى دلالة أخرى على أهمية أخرى كونها تأتي بعد سلسلة زيارات متبادلة مكثفة بين مسؤولي البلدين شهدتها الفترة الماضية تنفيذا لتوجيهات قيادات البلدين بتعزيز التعاون بينهما .

وترتبط الزيارة بتوقيت مهم يتمثل في حدثين رئيسيين على المستوى العربي والخليجي وهما القمة العربية المرتقبة في الجزائر مطلع نوفمبر المقبل والقمة الخليجية الـ43 ديسمبر/كانون الأول المقبل والتي تترأس دورتها القادمة سلطنة عمان الأمر الذي يجعل المباحثات المرتقبة محطة مهمة على طريق تعزيز التضامن الخليجي والعربي .

وشهدت العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان تطورا ملحوظا في جميع المجالات تجلت مظاهره في الزيارات المتبادلة والمباحثات المتواصلة والتي تزايدت وتيرتها زيادة ملحوظة خلال الفترة الماضية .

رئيس دولة الإمارات يصل سلطنة عمان في زيارة رسمية
تقييمات المشاركة : رئيس دولة الإمارات يصل سلطنة عمان في زيارة رسمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق