الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022

Tommy

الإمارات تؤيد السعودية بخصوص قرار أوبك+

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن مراجعة أوضاع الأسواق النفطية وخفض الإنتاج

أيدت دولة الإمارات بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن مراجعة أوضاع الأسواق النفطية وخفض الإنتاج ، مشيرة إلى أن القرار جماعي وجاء بناء على تصويت مجموعة «أوبك بلس» وضمن هذه الاعتبارات .

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها على أن الإمارات وكعضو في المجموعة وشريك للسعودية تؤكد الطبيعة التقنية للقرار وترفض التصريحات التي تدفع باتجاه تسييسه ، كما شددت الوزارة على ضرورة الحوار البناء الذي يخدم مصالح جميع الدول .

وأكدت الوزارة "وقوف الإمارات التام مع السعودية في جهودها الرامية إلى دعم استقرار وأمن الطاقة بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين ويعزز النمو الاقتصادي والتنمية في العالم" .

كما أكد البيان أن الإمارات تدعم الموقف الذي عبرت عنه السعودية في شرح الاعتبارات الفنية لقرار (أوبك +)، لكونه يهدف في المقام الأول لتحقيق انضباط سوق النفط وبما يكفل تعزيز قدرة المجتمع الدولي على التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة ، مشيداً بالنهج السعودي المتوازن والمشهود له في استقرار أسواق النفط والمواقف الثابتة والمبدئية للمملكة إزاء القضايا السياسية الإقليمية والدولية .

وتتميز الشراكة الإماراتية السعودية برابط فريد قائم على الأخوة والتعاون الذي يصل إلى مستوى التكامل بين البلدين المؤثرين في المنطقة سياسيا واقتصاديا ويرتبطان بمصير مشترك وحاضر يرنو إلى مستقبل زاهر ، وبتوجيهات قادة البلدين مضت مسيرة التعاون بين البلدين نحو تعزيز الشراكة وتحقيق التكامل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية بما يسهم في تحقيق الخير والرفاهية لشعبي البلدين .




الإمارات تؤيد السعودية بخصوص قرار أوبك+
تقييمات المشاركة : الإمارات تؤيد السعودية بخصوص قرار أوبك+ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق