الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

Tommy

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض 7 افلام سعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

نخبة من المواهب السعودية تتألق في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض العالمي الأول لسبعة أفلام سعودية ، إضافةً إلى 18 فيلماً قصيراً، وذلك ضمن برنامجه الذي يضم أكثر من 130 فيلماً سيتم عرضها خلال المهرجان في دورته القادمة التي ستقام في مدينة جدة، على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر وذلك من 1 إلى 10 ديسمبر من العام الجاري .

وتمت عملية اختيار الأفلام بحيث تلقي الضوء على أبعاد جديدة وآليات سينمائية وروائية يستخدمها صناع الأفلام السعوديين في مختلف أنحاء المنطقة حيث يركز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بصفة خاصة على إبراز المواهب والإبداعات لصناع الأفلام الشباب في المنطقة بأسرها .
الإ
ويختتم المهرجان الدولي فعالياته بفيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد ، ويعرض في المهرجان أيضاً فيلم "الخلاط+" للمخرج فهد العماري المستوحى من سلسلة "الخلاط" التي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على الإنترنت ، وكذلك يعرض في المهرجان فيلم "عبد" للمخرج منصور أسد وفيلم "سطار" للمخرج عبدالله العراك كما يعرض فيلم "بين الرمال" لصانع الأفلام السعودي محمد العطاوي .

أما فيلم "أغنية الغراب" الذي سيعرض في المهرجان فهو أول فيلم للمخرج السعودي محمد السلمان ، كذلك سيعرض فيلم "شيابني هني" وهو إنتاج مشترك بين السعودية والكويت من إخراج زياد الحسيني .

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض 7 افلام سعودية
تقييمات المشاركة : مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعرض 7 افلام سعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق