الخميس، 1 ديسمبر 2022

Tommy

الإمارات تؤكد مجددا التزامها الثابت بدعم الشعب الفلسطيني

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

التزام الإمارات تاريخي بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق

منذ تأسيسها لعبت الإمارات دورا بارزا في دعم الشعب الفلسطيني ويوما بعد يوم وموقف تلو الآخر تبرهن على أرض الواقع التزامها الثابت والمستمر بدعم الشعب الفلسطيني ومساندة حقوقه العادلة .

وفى سياق متصل نشرت صحيفة "الخليج" مقالا تحت عنوان " رئيس الدولة : التزام الإمارات تاريخي بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق" جاء به أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أكد التزام الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق وتطلعاته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وجاء ذلك وفقا للصحيفة في تغريدة نشرتها بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس الأمن عبر حسابها الرسمي على تويتر في رسالة وجهتها البعثة لرئيس لجنة الأمم المتحدة لحقوق الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وكان السفير محمد بوشهاب نائب مندوب دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة قد أكد على ضرورة عودة المفاوضات لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وقال خلال جلسة بمجلس الأمن حول القضية الفلسطينية إن هناك حاجة ماسة لخفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، مشددا على أنه يجب وقف الاقتحامات المتكررة للأماكن المقدسة من قبل المستوطنين .

وأردف: "نؤكد على ضرورة عودة المفاوضات لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وضرورة توفير الفرص الاقتصادية والتعليمية للشباب الفلسطيني" ، مؤكدا أن بناء وتوسيع المستوطنات يمثل انتهاكا للقانون الدولي .

ودعت دولة الإمارات إلى تكثيف العمل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، مجددة موقفها "غير المتواني" عن تلبية المبادرات الدولية العادلة والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لإيجاد حل للقضية الفلسطينية بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني .

كما أكدت على ضرورة وقف الممارسات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك بناء وتوسيع المستوطنات وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة في مدينة القدس وهدم الممتلكات واستمرار الحصار على غزة .

ويشار الى التزام الإمارات بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني والتي تجاوزت 840 مليون دولار أميركي في الفترة الممتدة من 2013 إلى 2020 بما في ذلك عبر دعم وكالات الأمم المتحدة ومن بينها المساهمات الكبيرة التي قدمتها الإمارات لوكالة "الأنروا" خلال العقد الأخير .

وتولي دولة الإمارات القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا ووضعتها على رأس أولويات سياساتها الخارجية ، مؤكدة أن الدولة لن تتخلى عن موقفها الراسخ الذي يتماشى مع الموقف العربي في دعم قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية وفقا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية .
















الإمارات تؤكد مجددا التزامها الثابت بدعم الشعب الفلسطيني
تقييمات المشاركة : الإمارات تؤكد مجددا التزامها الثابت بدعم الشعب الفلسطيني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق