السبت، 3 ديسمبر 2022

Tommy

الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو تأسيس اقتصاد رقمي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

ازدهار الاقتصاد الرقمي في الإمارات

بينما تحتفل دولة الإمارات بعيد الاتحاد للعام الواحد والخمسين يبدو من المناسب الاحتفال بقرارات الاستثمار في كل من الرقمنة والاقتصاد القائم على المعرفة القادر على الازدهار .

وأكد خبراء ومسؤولون في قطاع التقنية أن الطموحات التي حملتها رؤية القيادة الرشيدة لدور التكنولوجيا منذ قيام الاتحاد مهدت لبناء الاقتصاد الجديد الذي مكّن الشباب الجديد من الابتكار وخلق نماذج عمل جديدة تناسب واقعه وطموحاته المستقبلية.

وذكروا فى تصريحات إعلامية أن النهضة التقنية والرقمية التي تعيشها الإمارات منذ قيامها قبل 51 عاماً رسخت دور اقتصاد المعرفة والاستراتيجيات الرقمية في رسم ملامح الاقتصاد الوطني في العقود المقبلة وتسرد للقاصي والداني اليوم قصة نجاح غير مسبوقة تعكس الرؤية الاستراتيجية للحكومة والمبنية على إدراك عميق لأهمية وترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة .

وتعتبر شركة "إنتل" من أولى الشركات التي واكبت خطط منطقة الشرق الأوسط نحو تبني استراتيجيات التحول الرقمي والاقتصاد القائم على المعرفة وسياسات التنوع الاقتصادي ، وأطلقت الشركة في عام 2019 مبادرة "مشروع المستقبل" خصيصاً لمواكبة خططها للتحول الرقمي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وفي هذا الإطار، أنشأت إنتل مركزاً للابتكار في الإمارات وأطلقت مركزاً للبحوث والتطوير لبرامج الذكاء الاصطناعي في مدينة دبي للإنترنت .

وتسير حكومة الإمارات بخطى ثابتة نحو تأسيس اقتصاد رقمي قوي والاستفادة من المزايا الكبيرة التي تنتج عن عملية التحول الرقمي في الدولة ، وتعتبر الإمارات من أكثر الدول تقدماً في مجال تقنية المعلومات وتبني التقنيات الحديثة في خدمة الاقتصاد يدعمها في ذلك تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة واستمرار المسيرة التي بدأت منذ فترة طويلة بعيدًا عن الاعتماد على الموارد المادية.

 الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو تأسيس اقتصاد رقمي
تقييمات المشاركة : الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو تأسيس اقتصاد رقمي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق