الأحد، 4 ديسمبر 2022

Tommy

الإمارات تطلق منصة عالمية لصياغة مستقبل الفضاء

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

حوار أبوظبي للفضاء

تستضيف العاصمة أبوظبي غداً حوار أبوظبي للفضاء وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبمشاركة صناع قرار ووكالات فضاء ونخبة من الخبراء في قطاع الفضاء العالمي من أكثر من 54 دولة .

ويركز حوار أبوظبي للفضاء على أهمية استدامة وصول المركبات الفضائية إلى المدار المنخفض حول الأرض والذي يزود الدول بخدمات مهمة في الحياة اليومية ، وسيتم التطرق إلى السياسات الفعالة للحفاظ على هذه المدارات واستدامة استغلال الدول والشركات لهذا المدار والتعامل مع التحديات التي يعانيها .

وترسخ استضافة الإمارات لحوار أبوظبي للفضاء الثقة الكبيرة التي يضعها العالم في قدرات الكوادر الوطنية وتعكس مدى الإسهامات التي تضيفها المشروعات الوطنية في قطاع الفضاء لخدمة البشرية وإفادة المجتمع العلمي العالمي .

وتتركز محاور ونقاشات حوار أبوظبي للفضاء وهو الحدث العالمي الأول من نوعه حول 3 مواضيع رئيسية تتمثل في استدامة الفضاء وسهولة الوصول إليه وتعزيز أمنه عبر أكثر من 35 جلسة نقاشية وحواراً وزارياً وورشة عمل وكلمات رئيسية .

وتشارك في الحوار مجموعة من كبرى وكالات الفضاء والشركات والمؤسسات العالمية ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في مجال الفضاء والطيران والتكنولوجيا والذين سيسعون لوضع سياسات نموذجية على مستوى الدول بما يرسخ تعزيز التعاون في استخدام الفضاء الخارجي لما فيه صالح الشعوب بالإضافة إلى تطوير البرامج والمبادرات العامة والخاصة في هذا الإطار .

ويتناول الحوار آليات تنامي دور القطاع الخاص في مجال استكشاف الفضاء وتطويره حيث تناقش الجلسة بالتفصيل تحديات وفرص الخصخصة ودور الحكومات في تعزيز مشاركة القطاع الخاص وكيف يمكنها دفع عجلة الابتكار من خلال التخفيف من التحديات التي يواجهها القطاع الخاص .

يشهد حوار أبوظبي للفضاء جلسة عن مؤتمر الدول الأطراف COP28 الذي تستضيفه الإمارات في 2023 وقطاع الفضاء ، كما يبحث وضع نهج موحد للتخفيف من المخاطر السيبرانية المعقدة وضمان سلامة وأمن الأصول والبنية التحتية الفضائية ويتطرق إلى أساليب تعزيز أمن الأصول الفضائية لضمان أمن الأصول الحيوية في الدول.


الإمارات تطلق منصة عالمية لصياغة مستقبل الفضاء
تقييمات المشاركة : الإمارات تطلق منصة عالمية لصياغة مستقبل الفضاء 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق