الاثنين، 5 ديسمبر 2022

Tommy

رئيس دولة الإمارات يصل الدوحة فى زيارة رسمية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

رئيس دولة الإمارات يبدأ زيارة رسمية إلى قطر

يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة تلبية لدعوة من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "أمير قطر تقدم مستقبلي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى وصوله الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي في زيارة رسمية للبلاد".

وجدد الشيخ محمد بن زايد التهنئة لأمير قطر والشعب القطري بنجاح استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 الذي يعد نجاحاً وفخراً لجميع دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي عامة.

من جانبه رحب أمير قطر في بداية اللقاء بالشيخ محمد بن زايد وهنأه بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الــ 51 متمنياً للإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب ، مؤكدا أن العلاقات بين قطر والإمارات هي علاقات أخوية قائمة على وشائج القربى والمحبة والتعاون .

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى قطر تأتي "انطلاقًا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين" ، وأن الجانبان بحثا أهمية تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية والتقدم والرخاء .

وتعد هذه الزيارة هي الأولى منذ أن أصبح الشيخ محمد بن زايد رئيسا للإمارات وكذلك الأولى من نوعها منذ توقيع اتفاق "العلا" في يناير 2021 لإنهاء مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر التي بدأت منتصف عام 2017.



رئيس دولة الإمارات يصل الدوحة فى زيارة رسمية
تقييمات المشاركة : رئيس دولة الإمارات يصل الدوحة فى زيارة رسمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق