الاثنين، 9 يناير 2023

Tommy

الإمارات تسعي إلى عودة سوريا لحاضنتها العربية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تدعم الجهود لحل سياسي للأزمة السورية

تقدمت دولة الإمارات على سواها في تبني مقاربة الأخذ بيد سوريا ومساعدتها سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا لإيصالها إلى بر الأمان واستعادة حضورها ودورها كي تعود إلى صفها العربي بكل ما تمثله من ثقل سياسي واستراتيجي عربيا وإقليميا بحكم موقعها الجيوسياسي ودورها وتأثيرها في قضايا العرب والإقليم .

ويرى محللون أن التواصل الإماراتي السوري على أعلى المستويات وفي جميع المسارات يندرج في سياقين هامين الأول تثبيت وتأكيد دور دولة الإمارات في الوقوف إلى جانب سوريا الدولة والمجتمع على المستوى الثنائي وعلى مستوى الدعم وذلك لتعزيز عودتها إلى حاضنتها العربية ، أما السياق الثاني فيتمثل في موقف الإمارات الصريح والمعلن باستقلالية خياراتها وإرادتها والاستعداد لتحمل عبء وتبعات هذه المواقف .

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قد بحث الخميس الماضي والرئيس السوري بشار الأسد العلاقات الثنائية بين الإمارات وسوريا وسبل تعزيزها وتنميتها من خلال التعاون المشترك على جميع المستويات وفي مختلف الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام). 

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالزيارة الرسمية الأخيرة للرئيس السوري إلى الإمارات في مارس الماضي ولقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس البلاد والتي أتت في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين لبحث العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأكد الرئيس الأسد أن العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين وبما يصب في صالح قضايا المنطقة وإرساء الاستقرار فيها ، مشيرا إلى أهمية دولة الإمارات والدور الإيجابي الذي تؤديه في المنطقة العربية .

ونقل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي للرئيس الأسد تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وأكد أن الإمارات حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه واستمرار التشاور والتنسيق مع سوريا حول مختلف القضايا .

وأكّد الشيخ عبدالله بن زايد دعم بلاده لاستقرار سوريا وسيادتها على كل أراضيها ، معبرا عن ثقة الإمارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل إرادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها .

سبق ذلك قرار الإمارات بإعادة فتح السفارة الإماراتية في دمشق عام 2018 وما تضمنته من معان ورسائل سياسية عززت الموقف السوري على جميع الأصعدة داخليا وخارجيا في مواجهتها تحديات الحصار من جانب ومن جانب آخر في مواجهة أطماع البعض ومشاريعهم الخارجية وحملت بارقة أمل بأن سوريا لن تكون بمفردها .



الإمارات تسعي إلى عودة سوريا لحاضنتها العربية
تقييمات المشاركة : الإمارات تسعي إلى عودة سوريا لحاضنتها العربية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق