السبت، 11 فبراير 2023

Tommy

الجسر الجوي السعودي يواصل عمليات الإغاثة فى سوريا وتركيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية تسير طائرات إغاثية تحمل فريقًا لإنقاذ ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

وصلت إلى مطار غازي عنتاب في تركيا صباح اليوم السبت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة حاملة 98 طناً من المساعدات الإغاثية التي تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية بالإضافة إلى المواد الطبية وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا وتجسيدا للدور الإنساني الذي تضطلع به السعودية .

وكانت المملكة العربية السعودية قد سيرت أمس الجمعة طائرتين إغاثيتين الرابعة والخامسة وتقلان فريق البحث والإنقاذ السعودي مع جميع التجهيزات التي يحتاجها من الآليات والمعدات والمضخات والأدوية الطبية والتجهيزات الفنية وغيرها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن فريق البحث والإنقاذ السعودي سيباشر عمله وفق أساليب عملية وعلمية روعي فيها طبيعة الحدث للتعامل معه بالطرق المثلى والإسهام في عمليات إنقاذ المحتجزين والمتضررين والبحث عن المفقودين .

وأضافت الوكالة أن الفرق المشاركة تضم فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفريقًا طبيًا من هيئة الهلال الأحمر السعودي، وفرقًا ميدانية تطوعية من جميع التخصصات .

وتجاوزت حملة "ساهم" التي أطلقتها السعودية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا حاجز الـ200 مليون ريال خلال يومين تبرع بها أكثر من 600 ألف شخص داخل المملكة .

وكان الدكتور سامر الجطيلي المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة قد أكد أن عدد المحتاجين قد يتجاوز 20 مليوناً في تركيا وسوريا ، مشيداً في الوقت نفسه بحملة المجتمع السعودي التي كان لها أثر كبير ونريد الاستمرار حتى نحقق أثراً في حياة الناس كما عودت المملكة في جميع الأزمات وفي أي مكان في العالم .






الجسر الجوي السعودي يواصل عمليات الإغاثة فى سوريا وتركيا
تقييمات المشاركة : الجسر الجوي السعودي يواصل عمليات الإغاثة فى سوريا وتركيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق