الخميس، 9 فبراير 2023

Tommy

طلائع الجسر الجوي السعودى تنطلق لإغاثة تركيا سوريا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

منصة ساهم السعودية تقدم المساعدة لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

أمرت المملكة العربية السعودية بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات وتنظيم حملة شعبية عبر منصة (ساهم) لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا .

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة إن فرق الإنقاذ السعودية ستنتقل إلى مواقع الحدث بعد تدشين الجسر الجوي ضمن حملة "عطاؤكم يخفف عنهم" التي تبرع لها أكثر من 105 ألف سعودي وفق ما أظهر موقع مركز الملك سلمان حتى عصر أمس الأربعاء .

وبعدما جمعت الحملة الشعبية السعودية "ساهم" لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا أكثر من 13 مليون ريال انطلق الجسر الجوي السعودي باتجاه البلدين حيث اتجهت فرق طبية سعودية متخصصة إلى مطار أضنة التركي فجر الخميس ، كما حملت طلائع الجسر الجوي السعودي إلى مطار أضنة التركي فرق إسعاف وإنقاذ متخصصة ، كذلك انطلقت طائرتان سعوديتان إلى تركيا تحملان مساعدات طبية وإغاثية .

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كانا قد وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

كما أعربا عن أصدق التعازي والمواساة للجمهورية التركية والجمهورية السورية وشعبيهما الشقيقين خاصة أسر الضحايا وتمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل وذلك جراء الزلزال وما خلّفه من وفيات وإصابات وأضرار مادية في بعض المناطق التركية والسورية ، وتؤكد المملكة وقوفها وتضامنها مع البلدين الشقيقين في هذا الظرف الإنساني وفق ما نقلته "واس".






طلائع الجسر الجوي السعودى تنطلق لإغاثة تركيا سوريا
تقييمات المشاركة : طلائع الجسر الجوي السعودى تنطلق لإغاثة تركيا سوريا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق