الاثنين، 13 فبراير 2023

Tommy

الإمارات تحتضن أكبر تجمع حكومي عالميا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

إنطلاق القمة العالمية للحكومات

إنطلقت اليوم الاثنين فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 فى مدينة دبى تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وتعقد قمة هذا العام التى تختتم فعالياتها الأربعاء تحت شعار القمة "استشراف حكومات المستقبل" وتناقش أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية وسبل الارتقاء بالأداء الحكومي وتعزيز قدرة الحكومات على استباق التغيرات المتسارعة والاستعداد لها مع التركيز على تسخير التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية .

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن القمة العالمية للحكومات تجمع 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرا و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين ، وأضاف أن القمة تمثل أكبر تجمع من نوعه عالميا بمشاركة 150 دولة وتستمر أعمالها حتى 15 فبراير .

القمة تستشرف مجموعة واسعة من الفرص والتوجهات والتحديات المستقبلية وتسعى إلى وضع الحلول المبتكرة لها عبر خطط استراتيجية تسهم في توجيه السياسات وتحديد الأولويات بالشكل الأمثل ، وتستعرض من خلال أكثر من 220 جلسة رئيسية وتفاعلية وحوارية يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية .

وتناقش القمة أفضل السبل لتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي استنادا إلى أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية بهدف مساعدة البشرية على التغلب على تحديات الواقع ومشكلاته والعبور إلى مستقبل أفضل وأكثر تطورا ورخاء وأمنا في مختلف القطاعات .

وتشهد القمة العالمية للحكومات 2023 تنظيم أكثر من 22 منتدى عالميا تبحث أبرز التوجهات المستقبلية في القطاعات الأكثر ارتباطا بحياة الإنسان ، وتدور الجلسات ضمن 6 محاور رئيسية تشمل مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل والوظائف كأولويات الحكومات وتسريع التنمية والحوكمة واستكشاف آفاق جديدة وتصميم واستدامة المدن العالمية .

ومن بين أهم الموضوعات التى ستطرح على طاولة النقاش بالقمة مستقبل التعليم حيث سيتحدث مجموعة من وزراء التعليم إضافة إلى متخصصين في قطاع التعليم ، بما يؤكد أن الإمارات لديها رؤية واضحة ومحددة للخمسين عاماً القادمة بأن تكون أفضل دول العالم ولديها العديد من الخطط الاستراتيجية لتحقيق ذلك .


الإمارات تحتضن أكبر تجمع حكومي عالميا
تقييمات المشاركة : الإمارات تحتضن أكبر تجمع حكومي عالميا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق