الثلاثاء، 25 يوليو 2023

Tommy

تريندز يطلق خريطة طريق إلى كوب 28

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

خارطة طريق لمؤتمر الأطراف COP28

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات خريطة الطريق الخاصّة به لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ “كوب 28″، الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي بحضور معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين ورؤساء تحرير الصحف وجمع من الإعلاميين.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن “تريندز” ومنذ اللحظة الأولى لإعلان استضافة دولة الإمارات مؤتمر كوب 28 أكد حرصه على مواكبة القمة المناخية العالمية، ودعم الجهود المبذولة من أجل إنجاحها، وإحداث نقلة نوعية في مسيرة مواجهة التحديات المناخية، بالإضافة إلى توفير المعرفة الخضراء المتصلة بالمناخ وقضيته.

وأضاف أن “تريندز” قرر رفع شعار “المعرفة الخضراء”، مشيرًا إلى أن “تريندز” كان أول من أصدر دراسة بحثية تحت عنوان “الطريق إلى كوب 28”.. استعرضت ملامح الطريق إلى هذا المؤتمر، وأهم التداعيات الدولية للتغير المناخي، فضلًا عن بيان الخطوط العريضة للعمل المناخي الدولي، وأهم العقبات الرابضة في طريق الوصول للحياد الكربوني المستهدَف من دول العالم كافة، ثم الأدوار المنوطة بدولة الإمارات لرفع آمال العالم نحو التحوّل المناخي المنشود بحلول العام 2050.

كما رصدت الدراسة دور دولة الإمارات في التحول المناخي العالمي لتحقيق أهداف خط الأساس 2050، كما تتناول خريطة “تريندز” نحو “كوب 28” رفع مستوى الوعي العام من خلال استطلاعات إدارة البارومتر، حيث سيتعاون مركز تريندز ومجلس الشباب العربي لتغير المناخ في تنفيذ خطة عمل الشباب للمناخ، بما في ذلك استطلاعات الرأي والحوارات.

تريندز يطلق خريطة طريق إلى كوب 28
تقييمات المشاركة : تريندز يطلق خريطة طريق إلى كوب 28 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق