الثلاثاء، 4 يوليو 2023

Tommy

إستراتيجية الإمارات لمضاعفة توليد الطاقة المتجددة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات تسجل أكبر زيادة في قدرة الطاقة المتجددة عالمياً

اعتمد مجلس الوزراء في دولة الإمارات الاثنين مشروع تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين لتسريع تحقيق مستهدفاتها فيما يتعلق بتحول الطاقة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

وقال سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في بيان اليوم الثلاثاء إن استراتيجية الإمارات للطاقة المحدثة "تشكل برنامجا وطنيا لتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات الطاقة وبين ضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة".

وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للطاقة استثمار ما بين 150 و200 مليار درهم حتى عام 2030 لضمان تلبية الطلب على الطاقة واستدامة النمو في الاقتصاد الإماراتي ورفع كفاءة استهلاك الطاقة بما يقلل الانبعاثات الكربونية وتحسين الاستدامة البيئية وبما يساهم في تحقيق توفير مالي يعادل 100 مليار درهم بحلول عام 2030 وتوفير 50 ألف وظيفة خضراء جديدة بحلول ذات العام .

وتستهدف الاستراتيجية أيضا رفع مساهمة القدرة المركبة للطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة في الإمارات إلى 30 بالمئة بحلول 2030 ، كما تستهدف استراتيجية الهيدروجين الوطنية إنشاء اثنتين من واحات الهيدروجين ودراسة ثلاث واحات مستقبلية بما يساهم في تعزيز مكانة الإمارات كمنتج ومصدر عالمي للطاقة النظيفة وتعزيز القدرات المحلية للإنتاج وتسريع اقتصاد الهيدروجين العالمي ، بالإضافة إلى خفض الانبعاثات في القطاعات الكثيفة الانبعاثات بنسبة تصل إلى 25 بالمئة بحلول عام 2031.

يذكر أن دولة الإمارات تستضيف هذا العام مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) كما انها أعلنت 2023 عاما للاستدامة ، وتستهدف مضاعفة قدراتها الإنتاجية للطاقة المتجددة بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 14.2 غيغاوات بحلول عام 2030 ضمن خططها لتحول الطاقة وتقليص الانبعاثات والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

إستراتيجية الإمارات لمضاعفة توليد الطاقة المتجددة
تقييمات المشاركة : إستراتيجية الإمارات لمضاعفة توليد الطاقة المتجددة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق