الأحد، 23 يوليو 2023

Tommy

الإمارات تحقق الحياد المناخي وأهداف التنمية المستدامة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

مبادرات الإمارات لتحقيق استراتيجية الحياد المناخي

أسهمت مبادرات الإمارات في حماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي محلياً وعالمياً في تعزيز موقعها على مؤشرات تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية حيث تسعى الإمارات إلى تحقيق الاستدامة البيئية في إطار تشريعي وتنظيمي وتبنت الدولة العديد من المبادرات المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتشمل المبادرات الإماراتية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 12 مبادرة ومشروعاً لحماية البيئة تتضمن مبادرة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات ومبادرة مؤشر جودة الهواء ومبادرة الحياة البرية المستدامة والمشروع الوطني لقائمة الأنواع المهددة بالانقراض وبرنامج مناطق الطيور المهمة ومبادرة إعادة تأهيل مناطق الحياة الساحلية والبحرية ومبادرة الارتقاء بالأداء البيئي والمشروع الوطني لعزل الكربون والاستراتيجية الوطنية للأنواع الغازية إضافة إلى شبكة الإمارات العربية المتحدة لأبحاث تغير المناخ .

وتقوم مبادرة الإمارات للمساعدات الخارجية بتوفير مساعدات للمجتمعات حول العالم بهدف خلق شراكات فعالة بشكل مستمر. وتهدف مساعدات دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً إلى القضاء على الفقر مع تعزيز الأمن والاستقرار على الصعيد الدولي بما يضمن تحسين مستويات المعيشة لجميع الأفراد .

وأطلقت الدولة مبادرة مؤشر جودة الهواء تماشياً مع الهدف الـ11 للتنمية المستدامة والخاص بخلق مدن ومجتمعات مستدامة.

كما أطلقت الإمارات مبادرة الحياة البرية المستدامة في الدولة تماشياً مع الهدف رقم 14 من أهداف التنمية المستدامة والمتعلق بالحياة تحت الماء والهدف 15 الخاص بالحياة على اليابسة وتهدف إلى ضمان الحياة البرية المستدامة في الدولة إلى جانب رفع مستوى الوعي حول مدى أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي .

الإمارات تحقق الحياد المناخي وأهداف التنمية المستدامة
تقييمات المشاركة : الإمارات تحقق الحياد المناخي وأهداف التنمية المستدامة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق