الاثنين، 24 يوليو 2023

Tommy

أبوظبي تطلق مشروع الإنارة الذكية صديق البيئة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإنارة الذكية في أبوظبي توفر 22 مليون درهم سنوياً

أكدت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل بدولة الإمارات إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تحديث إنارة الطرق بتقنية الإنارة الذكية الموفرة للطاقة LED في جزيرة أبوظبي . 

وقالت بلدية أبوظبي على صفحتها الرسمية أن المرحلة الثانية تمتد لتشمل البر الرئيسي من العام الجاري 2023 وحتى عام 202 ضمن إطار التطوير والتحسين المستمر ، مشيرة إلى أن المشروع يشمل تبديل 176 ألفاً و105 كشافات حيث بدلت 42 ألفاً و632 كشافاً في جزيرة أبوظبي وحقّقت توفيراً بالطاقة بقيمة 22 مليون درهم سنوياً ما يساوي 77 مليون كيلو واط سنوياً .

ويعادل توفير الطاقة 30 مليون كيلوغرام من الانبعاثات الكربونية أو توفير استهلاك وقود 6500 سيارة أو استهلاك كهرباء 3700 منزل أو زراعة 500 ألف شجرة ، وأكدت أن هناك اهتماماً كبيراً بتوفير بنية تحتية مستدامة وذكية وعالمية المواصفات لتواكب النمو الذي تحققه مدينه أبوظبي في كل المجالات .

وأضافت أن مشروع تحويل الإنارة التقليدية الحالية إلى إنارة (LED) الموفرة للطاقة يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية في الإنارة وتوفير مستوى إضاءة وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً ضمن إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق معايير التنمية المستدامة .

كما يهدف المشروع إلى تحقيق وفر إضافي في استهلاك الكهرباء بخفض شدة الإضاءة التصميمية واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية ، وأكدت البلدية أن الإنارة الجديدة تسهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة المستدامة للإنارة وتقليل وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية وتحسين عمليات الصيانة والتشغيل .

وأشارت إلى أن الإنارة الذكية تتيح للمشغلين التعرف إلى الأعطال عبر نظام التحكم الذكي والصيانة الفورية ومن الفوائد المتحققة للإنارة الذكية تركيز الإنارة على الطريق وممرات المشاة ومنع وصول إنارة الطرق إلى نوافذ المباني.

أبوظبي تطلق مشروع الإنارة الذكية صديق البيئة
تقييمات المشاركة : أبوظبي تطلق مشروع الإنارة الذكية صديق البيئة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق