الجمعة، 13 مايو 2022

Tommy

السعودية تنعي الشيخ خليفة بن زايد

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


توالت التعازي للإمارات وقادتها وشعبها من دول العالم فى وفاة المغفور له بأذن الله الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الجمعة بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها .

وقد قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان التعازي في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد .

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

" تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ــ حفظهما الله ــ ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ــ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته " .

وأعرب العاهل السعودى وولى عهده عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم .

وأكد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة أحزانهم ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل وأن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار .

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن تعازيها ومواساتها لحكومة الإمارات وشعبها في وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد .

وقالت الخارجية السعودية في بيان : " نعرب عن خالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد - رحمه الله - ونسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه " .

ونعت وزارة شئون الرئاسة الإماراتية إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذى انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة.

كما أعلنت وزارة شئون الرئاسة الحداد الرسمى وتنكيس الأعلام حدادا على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمدة 40 يوماً، اعتباراً من السبت، وتعطيل العمل فى الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام، على أن يُستأنف الدوام الرسمى يوم الثلاثاء المقبل.

يشار إلى أن الشيخ خليفة ولد سنة 1948 وعين ولياً لعهد أبوظبي عام 1969 ثم أصبح فى نوفمبر 2004 رئيساً لدولة الإمارات وتميز عهده بإرساء مرحلة التمكين التي تعد امتداداً لمرحلة التأسيس التي أطلقها مؤسس الدولة الشيخ زايد .










السعودية تنعي الشيخ خليفة بن زايد
تقييمات المشاركة : السعودية تنعي الشيخ خليفة بن زايد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق