الأربعاء، 1 مارس 2023

Tommy

الإمارات والسعودية تحتلان ريادة المسؤولية الاجتماعية للشركات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

المسؤولية الاجتماعية للشركات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من إحراز مرتبة الصدارة الإقليمية في فهم وتبني ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات وفق ما أظهرته نتائج تقرير المسؤولية الاجتماعية السنوى للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وتم إجراء الاستطلاع من قبل "سيسيرو وبيرناي" وهي وكالة استشارات الاتصال الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي بالشراكة مع "3GEM Research and Insights" شريك الأبحاث العالمي.

ويتناول التقرير السنوي مدى فهم وتأثير المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر دول مختارة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال إفريقيا ، وقد تصدرت الإمارات والسعودية كدولتين رائدتين مما ضمن لهما الاحتفاظ بمكانتهما في نسخة العام 2022 من هذا التقرير والذي شارك به  314 رئيساً تنفيذياً ينتمون لتسع دول ويعملون في 12 قطاعاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

ووجد التقرير حالة من الإدراك المتزايد إزاء أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة خاصة في الإمارات والسعودية وقطر كدلالة على التحول الكبير نحو تبني بيئة أعمال أكثر استدامة وأعلى التزاماً بالمسؤولية الاجتماعية وإضافة إلى ذلك يبرز هذا الوضع الاعتراف المتزايد بالدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات في تعزيز التنمية المستدامة ويسهم في ترسيخ مكانة هذه الدول لتتبوأ مكانة الصدارة في هذا المجال .

النتائج الرئيسية للتقرير:

• نمت الجهود الإجمالية لزيادة تبني المسؤولية الاجتماعية للشركات بشكل ملحوظ في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً مقارنة بالمعطيات التي أوردها تقرير العام الماضي. وظهر توافق بين أكثر من 90% من الأشخاص المشاركين حول تعريف المسؤولية الاجتماعية للشركات والأغراض المنشودة منها .

• تخطط ثماني شركات من كل عشر في الإمارات لزيادة ممارسات المسؤولية الاجتماعية ، ووصلت مصر ودول مجلس التعاون الخليجي الآن إلى مستوى مماثل، حيث تقوم أكثر من 65% من الشركات تقريباً بمتابعة أداء المسؤولية الاجتماعية وتطبيق ممارساتها .

• يبدو مرجحاً موافقة المديرين في الإمارات وبشدة على الرأي المتمثل في أن الاستثمار في أنشطة المسؤولية الاجتماعية يترك تأثيراً إيجابياً طويل الأجل على صافي أرباح شركتي ليتفوقوا على نظرائهم السعوديين في هذا التوجه.

• شهدت أكثر من 60% من العلامات التجارية في الإمارات زيادة ملموسة في تفاعل المستهلكين مع أنشطتها، كنتيجة مباشرة لزيادة أنشطة المسؤولية الاجتماعية.

• يعتقد 52% من المشاركين في السعودية أن أنشطة المسؤولية الاجتماعية تعمل على تحسين ثقة المستهلك إزاء العلامات التجارية وتعزيز الولاء لها.

تعد "سيسيرو وبيرناي وكالة متكاملة لاستشارات الاتصالات حيث حازت العديد من الجوائز في هذا المجال تقديراً لما تقدمه من استراتيجيات وحملات إعلامية تقليدية وجديدة لعدد من أبرز العلامات التجارية في المنطقة وقد تأسست في عام 2005 بدبي وتوجد لديها شبكة من المكاتب في 29 دولة تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إضافة إلى شبه القارة الهندية وأمريكا الشمالية وروسيا وأوروبا.

الإمارات والسعودية تحتلان ريادة المسؤولية الاجتماعية للشركات
تقييمات المشاركة : الإمارات والسعودية تحتلان ريادة المسؤولية الاجتماعية للشركات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق